النفاذ إلى الوثائق الإدارية إلى الهياكل العمومية
الإجراءات للحصول على وثائق إدارية:
يكون مطلب الحصول على الوثائق كتابيا
يتم إيداعه إما مباشرة لدى البلدية الملزمة بتسليم وصل في الغرض أو عن طريق البريد أو باستعمال تكنولوجيا الاتصال.
شكل المطلب:
- الاسم
- اللقب
- العنوان
- التسمية الاجتماعية
- المقر( بالنسبة للشخص المعنوي)
- موضوع المطلب
- الهيكل المعني
(يمكن الالتجاء إلى الأعوان المكلفين بالإعلام في البلدية في صورة الاعتراض إلى صعوبات)
على البلدية الرد على كل مطلب في أجل أقصاه 15يوم و يمكن التمديد فيه ب 15 يوم مع إعلام صاحب المطلب إذا تعلق الأمر بحصول على عدة وثائق أو استوجب الأمر استشارة أطراف أخرى.
في حالة الرفض:
يجب أن يكون الرفض معللا ( يفتح الحق في رفع الدعاوي الإدارية و القضائية)
المصدر:
المرسوم عدد 41 لسنة 2011 المتعلق بالنفاذ للوثائق الإدارية للهياكل العمومية.