الولايات
البلديات

النفاذ إلى الوثائق الإدارية إلى الهياكل العمومية

الإجراءات للحصول على وثائق إدارية:

يكون مطلب الحصول على الوثائق كتابيا

يتم إيداعه إما مباشرة لدى البلدية الملزمة بتسليم وصل في الغرض أو عن طريق البريد أو باستعمال تكنولوجيا الاتصال.

شكل المطلب:

  • الاسم
  • اللقب
  • العنوان
  • التسمية الاجتماعية
  • المقر( بالنسبة للشخص المعنوي)
  • موضوع المطلب
  • الهيكل المعني

(يمكن الالتجاء إلى الأعوان المكلفين بالإعلام في البلدية في صورة الاعتراض إلى صعوبات)

على البلدية الرد على كل مطلب في أجل أقصاه 15يوم و يمكن التمديد فيه ب 15 يوم مع إعلام صاحب المطلب إذا تعلق الأمر بحصول على عدة وثائق أو استوجب الأمر استشارة أطراف أخرى.

في حالة الرفض:

يجب أن يكون الرفض معللا ( يفتح الحق في رفع الدعاوي الإدارية و القضائية)

 

المصدر:

المرسوم عدد 41 لسنة 2011 المتعلق بالنفاذ للوثائق الإدارية للهياكل العمومية.